الأشياء المهمة التي يجب على المستخدمين معرفتها قبل عمل (root) لاجهزة الاندرويد

  • من الحقائق المعروفة أن الناس يقومون بعمل كسر الحماية (root) لأجهزة الاندرويد (Android) الخاصة بهم لسنوات للقيام بمهام إضافية.

لقد أضافت جوجل (Google) مؤخرًا العديد من الميزات المثيرة للاهتمام إلى أجهزة الاندرويد (Android) التي كانت تتطلب إجراء عملية كسر الحماية (Root)، وبالتالي فقد لزم إجراء عملية كسر الحماية (Root) للعديد من المستخدمين.

  • بعض الأشياء التي أتاحتها جوجل (Google) لمستخدمي أندرويد دون الحاجة لكسر الحماية (root) هي:

1. أخذ لقطات للشاشة (screenshots) :
اليوم أصبح من السهل جدًا اخذ لقطات للشاشة (screenshots)، ومع ذلك ، لم يكن الأمر كذلك قبل بضع سنوات ، كان على المرء أن يقوم كسر الحماية (Root) الجهاز للقيام بذلك.

2. تعطيل أي من التطبيقات المثبتة مسبقا:
لم يكن تعطيل أي من التطبيقات التي كانت موجودة على الجهاز افتراضاَ ممكنًا من قبل دون إجراء عملية كسر الحماية ( Root) ولكن أصبح من الممكن الآن بسهولة.

3. الغاء الاذن (permission revoke):
يمكن إلغاء الأذن بنقرة واحدة ,سابقاَ كانت تتطلب إجراء عملية كسر الحماية (Root) و عملية معقدة .

4. تشفير جهاز التخزين :
لم يكن تشفير أجهزة التخزين ممكنًا بدون إجراء عملية إعادة الضبط للجهاز تمامًا ، ومع ذلك ، فإن عملية كسر الحماية (Root)اليوم ليست مطلوبة لهذه العملية ، وبالتالي أصبح تخزين البيانات وحمايتها أسهل.

5. تقييد الشبكة الخلوية (cellular network) :
يمكن بسهولة تقييد الشبكات الخلوية دون أي عملية كسر الحماية (Root) ويمكن للمستخدمين استخدام أي شبكة يرغبون فيها.

6. إعادة تشغيل الجهاز:
لم تكن إعادة تشغيل الجهاز بنقرة واحدة ممكنة في الماضي. كان على المستخدم متابعة عملية كسر الحماية (Root) بالكامل لإعادة تشغيل الجهاز بسهولة. ومع ذلك ، يمكن الآن إجراء العملية بنقرة واحدة.

7. الاتصال بشبكات VPN :
يتطلب توصيل جهاز بشبكة افتراضية خاصة (VPN) الكثير من الجهد لأنه ينطوي على كسر الحماية (Root)، ومع ذلك ، يمكن للمستخدمين الآن الاتصال بسهولة بأي شبكة لاسلكية يريدونها في غضون بضع ثوانٍ.


 

ومن خطورة كسر الحماية (Root) على الهواتف ان هذه العملية تلغي ضمان هاتفك بشكل نهائي حتى لو كان الضمان ساري المفعول

لان الشركة المصنعة تعتبر عملية كسر الحماية (Root) التلاعب بالنظام وقد يحدث تلف في الجهاز بسبب المستخدم.

  • بشكل عام، كل هذه الأشياء السبعة ضرورية للغاية للاستخدام اليومي لأجهزة الاندرويد (Android) في العالم اليوم ، ويمكن القول أن جوجل (Google) قد سهّلت حياة مستخدمي الاندرويد (Android) .